رئيس رابطة اليهود الإيرانيين: لن نحتفل بالاستقلال..
أكد رئيس رابطة اليهود الإيرانيين، "سيامك مره صدق" أن يهود إيران لن يحتفلوا بيوم استقلال إسرائيل الستين بسبب سياساتها اتجاه الفلسطينيين.
وقال "مره صدق" الذي من المتوقع أن يمثل اليهود في البرلمان الإيراني: " نحن نعترض بشدة على ممارسات إسرائيل بحق الفلسطينيين. ولا نشعر بصلة لاحتفالات الاستقلال، نحن إيرانيون وليس لدينا أي رابط مع إسرائيل". وندد رئيس الرابطة بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة معتبرا أنها «ممارسات غير إنسانية» وقال إن الإسرائيليين يقتلون الفلسطينيين الأبرياء.
وكان كبار قادة اليهود الإيرانيين قد وجهوا انتقادات شديدة قبل عدة شهور للجهود الإسرائيلية لتشجيع اليهود الإيرانيين على الهجرة لإسرائيل وعرض مكافآت مالية سخية عليهم، وقالوا إن يهود غيران ليست سلعة للبيع.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس