السفير المصري حسام زكي يؤكد لإذاعة الشمس: ابو الغيط سيلتقي ليفني بعد انقطاع دام عدة أشهر
اكد الناطق بلسان الخارجية المصرية السفير حسام زكي في حديث لاذاعة الشمس ان القيادة المصرية تعي جيدا انعكاسات اتفاق التهدئة على القيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس الفلسطيني لكن الهدف الاساسي هو رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
واشار زكي الى ان القيادة المصرية تواصل جهودها في الحوار بين الفصائل الفلسطينية من اجل التوصل الى اتفاق حول التهدئة.
واكد زكي الذي زار البلاد في مطلع الاسبوع الجاري والتقى بمسؤولين اسرائيليين ان هنالك تحفظات وملاحظات اسرائيلية على اتفاق التهدئة لكنه لم يصل البلاد لنقل الموقف الرسمي المصري من هذا الوضوع بل لاعداد لقاء بين وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني على هامش مؤتمر الدول المانحة في لندن بعد غد الجمعة.
واشار زكي الى ان اللقاء بين ابو الغيط وليفني ياتي بعد انقطاع دام لعدة اشهر بسبب ما وصفه بالتوترات بين الطرفين.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس