السجناء ايضًا سيسمح لهم ولأول مرة بالتصويت لانتخابات السلطات المحلية
صودق مؤخرا على قانون يسمح بموجبه للسجناء بالتصويت في انتخابات السلطات المحلية، من خلال وضع صندوق انتخابات للسجناء، يقرره وزير الداخلية في السجن أو في مكان التوقيف.
وقال عاليزا لافي عضو الكنيست: "لا يوجد سبب لمنع السجناء من حق التصويت في الانتخابات، فصوته قد يؤثر على مستقبله ومستقبل عائلته وأقاربه ومدينته أيضا".
وقال إيلان جيلؤون عضو الكنيست: "إننا بهذا القانون نحافظ على علاقة السجين مع المجتمع المحلي والمجتمع العام، وهو أساس هام في عملية إعادة التأهيل، وحق التصويت في الانتخابات هو حق ديمقراطي أساسي لكل مواطن في الدولة، وإذا تم منعهم فإن هذا يعد إجحافا في حقهم ".
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس