محليات

وزيرة المواصلات للشمس: علينا تجنب إلحاق الضرر بالمقيبلة

::
::


قامت السلطات الاسرائيلية منذ فترة بالنشر عن مخطط لقطار عُرف باسم "قطار الحجاز"، يمتد من خليج حيفا في البلاد الى مناطق متعددة في شبه الجزيرة العربية. يمر هذا المخطط من داخل أراضي قرية المقيبلة الواقعة في مرج بن عامر، القريب من مدينة العفولة، ويبلغ حجم الأراضي التي كان من المخطط مصادرتها الى 2200 دونمًا من الأراضي المملوكة لأهالي قرية المقيبلة، مما أثار استنكار واستياء من قبل الأهالي القاطنين في القرية. قادت في الأيام القليلة الماضية اللجنة المحلية في المقبيلة نضالًا قانونيا، اعتراضًا على هذا القرار غير المكترث بالوجود البشري العربي في داخل مدينة اسرائيل، واستجابة لهذا النضال، صرحت اليوم وزيرة المواصلات ورئيسة حزب العمل "ميراف ميخائلي" لإذاعة الشمس خلال برنامج "أول خبر"، على أنها أوعزت البارحة لمساعديها والمسؤولين عن إيجاد حلول للمتضررين من هذا المُخطط. 

وأضافت ميخائلي: "هذا المشروع هو قومي من الدرجة الاولى ولا يمكن الإستغناء عنه، لكن بالمقابل لا يمكن أن نضرّ بالمواطنين بأي شكل من الأشكال. وعلى أثر ذلك، طلبت من القائمين على المشروع بايجاد حل مقبول على الأشخاص والجهات الحكومية جميعًا، من الممكن أن يكون تعويض مادي، أو تغيير المسار، لكن بالطبع هنالك مسؤولية للدولة لمواطنيها". لذلك تم الإعلان عن تجميد استكمال الخطوات في المشروع حتى تقديم الحلول والموافقة عليها من قبل وزيرة المواصلات. 

أعتبرت الخطوة المعلن عنها من قبل عدد من المواطنين كخطوة مباركة، قد تساهم في تخفيف الضرر الذي من الممكن أن يلحق بالمواطنين بفعل مشروع "قطار الحجاز". 





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.