الحرب على غزة

نتنياهو: "يجب أن يكون محور فيلادلفيا تحت السيطرة الإسرائيلية"

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء مساء أمس ، خلال مؤتمر صحفي بأنه يجب أن يكون محور فيلادلفيا تحت السيطرة الإسرائيلية، وهي المنطقة المحيطة بين قطاع غزة ومدينة رفح المصرية.

وقال نتنياهو "محور فيلادلفيا، أو بعبارة أدق نقطة التوقف الجنوبية (في غزة)، يجب أن يكون تحت سيطرتنا، من الواضح أن أي ترتيب آخر لن يضمن نزع السلاح الذي نسعى إليه"

يشار إلى أن، رئيس حزب "يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان، كان قد "قال" إن نحو مليون ونصف المليون من سكان غزة سيغادرون القطاع إلى سيناء المصرية، مشيرا خلال مقابلة مع صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية إلى أن ما جرى في قطاع غزة هو أن "المصريين حولوها إلى مشكلة إسرائيلية ولن نتمكن من التعامل مع مشكلة غزة بمفردنا"، على حد تعبيره.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.