أمني

تجدّد الاشتباكات على الحدود الإسرائيلية اللبانيّة

شهدت الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان استمرارًا لتبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، حيث أعلن كلا الطرفين عن سلسلة من الهجمات والاستهدافات. 

كما وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان صباح السبت بتنفيذ سلسلة هجمات على مواقع عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان، مشيرًا إلى استهداف مبانٍ عسكرية في كفركلا وريحان، بالإضافة إلى هجمات بالطيران الحربي على شوبا وشبعا.

وقصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف محيط بلدتي حولا وميس الجبل ومنطقة وادي السلوقي جنوبي لبنان.

وقال حزب الله: "نفذنا هجوما مركبا بالمسيرات الانقضاضية والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية في "منارا" وتموضع قوات الكتيبة 51 التابعة للواء "غولاني"

وأوضح البيان أن الهجمات تأتي في إطار إزالة التهديدات العسكرية.

وأضاف البيان أنه أيضا تم استهداف مبنى عسكري لحزب الله في في ريحان بجنوب لبنان، وخلال الليلة الماضية، هاجم الطيران الحربي مبنى عسكريا في شوبا وبنى تحتية عسكرية في شبعا بجنوب لبنان.

وأشار البيان إلى أن الجيش هاجم بالقصف المدفعي في علما الشعب لإزالة تهديد.

من جانبه، أعلن حزب الله في بيان أنه استهدف تموضعات للجنود الإسرائيليين غرب مستعمرة شوميرا، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة.

كما جاء في البيان دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستنكارًا للتصعيد الإسرائيلي هناك.

يأتي هذا التصعيد العسكري في ظل توترات متصاعدة على الحدود الشمالية لإسرائيل، مما يزيد من الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله ويثير المخاوف من تصعيد أوسع النطاق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.