سياحة خارجية

رحلة الشفاء| استكشاف عجائب السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر، هي مزيجًا من عجائب العالم القديم وأساليب الرعاية الصحية الحديثة، حيث أنها تجربة علاج متميزة بين تراث ثقافي غني.

.

وتُعد مصر وجهة مثالية للسياحة العلاجية لِما تمتلكه من تاريخ عريق في الطب، وتميزها بموقعها الجغرافي والمناخ المُتنوع.


ما المقصود بالسياحة العلاجية؟


هي السياحة التي تعتمد بشكل أساسي على تقديم الخدمات العلاجية والسياحية في وقت واحد في الأماكن المخصصة لذلك.


حيث يوجد العديد من المنتجعات والمصحات التي تساعد على الاستشفاء من خلال عدة جلسات يقوم بها مختصون.


وتساعد هذه الجلسات على الإسترخاء والراحة وفي بعض الأحيان تتم في الهواء الطلق للاستفادة الكاملة من الشمس المشرقة والمياة العلاجية الدافئة.


أشهر وجهات السياحة العلاجية في مصر


العين السخنة


تقع العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، وتتميز بوجود ينابيع طبيعية دافئة، تُستخدم لعلاج العديد من الأمراض، مثل أمراض الروماتيزم، والجلدية، والتنفسية.


سواحل البحر الأحمر


تتميز شواطئ البحر الأحمر برمالها الذهبية ومياهها الصافية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستجمام وعلاج أمراض الجهاز التنفسي.


واحة سيوة


تقع واحة سيوة في الصحراء الغربية، وتتميز بوجود ينابيع طبيعية غنية بالمعادن، وتُستخدم في علاج العديد من الأمراض، مثل أمراض الجهاز الهضمي، والجلدية، والعضلية.


مرسى علم


تقع على ساحل البحر الأحمر، حيث تتميز بوجود الشعب المرجانية التي تتميز بأشكالها الرائعة، مما يجعلها وجهة مثالية لعلاج العديد من الأمراض مثل الروماتيزم، وآلام المفاصل.


الغردقة


تقع على ساحل البحر الأحمر، وتتميز الغردقة بوجود العديد من الفنادق والمنتجعات الصحية التي تُقدم وتوفر لزوارها خدمات طبية عالية الجودة.


ما الفرق بين السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية؟


هناك نوعان من السياحة العلاجية أولهما السياحة العلاجية من الأمراض المختلفة وهذا النوع يعتمد على وجود المراكز الطبية المتخصصة أما الثانية هي السياحة الاستشفائية، وهي تعتمد على العناصر الطبيعية فى علاج المرضى مثل العيون والينابيع.


السياحة العلاجية


تُعد أحد أنواع السياحة الطبية التي تعتمد على تقديم الخدمات العلاجية في مختلف أنحاء العالم، والتي تتضمن المنتجعات الطبية، المستشفيات، المصحات.


ويكون هدفها الأساسي هو مساعدة المرضى في الحصول على العلاج المناسب والاستشفاء في بلد معين.


السياحة الاستشفائية


تعد نوع من أنواع السياحة الطبية الترفيهية التي تركز بشكل واضح على المتعة والاستجمام، ويلجأ لها الأشخاص بعد الانتهاء من فترة العلاج.


وبذلك يكون هدفها الأساسي هو تغيير الحالة المزاجية للمريض، مع توفير كل الوسائل التي تمنحه الراحة والهدوء.


طالع أيضًا

تعرفوا على اهم الوجهات السياحية الداخلية الملائمة لرحل المدارس في منطقة الشمال

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.