محليات

علي ناطور: تهجير الفلسطينيين بدأ قبل عام النكبة

::
::

علي ناطور: تهجير الفلسطينيين بدأ قبل عام النكبة

وتتمة لمحور النكبة واللجوء والتهجير، كان لنا لقاء مع علي ناطور، وهو من مهجري قرية الكساير التي سوف تجري على أراضيها مسيرة العودة اليوم.

ولدت بعد النكبة في مدينة شفاعمرو، ولكنني عشت النكبة في طفولتي مع أهلي في شفاعمرو، حيث لم تكن لدينا أية مقومات للمعيشة، من اللباس والأكل. وأضاف أنّ أهله بفعل التهجير فقدوا أملاكهم من أراضٍ ومواشٍ، وانتقلوا للعمل كأجيرين في شفاعمرو وفي المستوطنات اليهودية المحيطة، وهو أمر أدى إلى تراجع كبير في مستوى معيشة العائلة.

وقال إنّ الكساير هي قرية صغيرة، مضيفًا إنّ أهله أتوا إلى منطقة هوشة نتيجة للتهجير البريطاني لأهالي القرى، من قرية كفرتّا، واشتروا الأرض القريبة من هوشة، وبنوا عليها قرية الكساير. وقال إنّ تهجير الفلسطينيين بدأ قبل النكبة عام 1948.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.