أمني

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واشتباكات وحملة اعتقالات بالضفة والقدس

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس، واقتحمت قوات الجيش العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة مناطق.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واندلعت اشتباكات ومواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي بعد اقتحامها نابلس من جهة دير شرف، وتنفيذها حملة دهم للمنازل تخللها اعتقالات واعتداءات، في حين داهمت تلك القوات عمارة الشروق قرب مستشفى نابلس التخصصي في شارع الجامعة.

وتمركزت آليات الجيش الإسرائيلي قبالة مشفى نابلس التخصصي وعلى مقربة من جامعة النجاح الحرم القديم.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات الجيش حارة جبريل كمال ومحيطها في مخيم عقبة جبر في أريحا، وداهمت القوات منزل الطفل الجريح جود حميدات في المخيم.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الجيش بلدة سنجل وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام وقنابل الإضاءة في سماء البلدة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الأسير المحرر سالم حريزات من يطا جنوب الخليل والذي أمضى 16 عاما في السجون الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الجيش 9 فلسطينيين بينهم أسرى سابقون بعد دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها عرف منهم: يحيى إسماعيل العمور وقصي خالد العمور واسامه خالد العمور وسفيان احمد العمور ومحمد جبرائيل العمور وموسى جبرائيل العمور وبراء الهريني وسمير بحيص وسالم رشيد.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مراد سمور بعد اقتحام منزله في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، بينما اقتحمت القوات بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.