فلسطيني

صحفي من غزة: جريمة بشعة بحق مواطنين عزل نازحين في رفح

::
::

ابراهيم ابو مرسة - صحفي ميداني في شمالي غزة

جريمة بشعة بحق مواطنين عزل نازحين تواجدون بالخيام في محيط منطقة البركسات جنوب مدينة رفح، سجلت العشرات من الوفيات والجرحى الذين تعالجوا في بعض المستشفيات في المنطقة.


أهداف الجيش


يبدو ان الجيش هدف من المجزرة توجيه المواطنين والنازحين لمنطقة المواصي من جنوب القطاع، لم تكن المجزرة الاولى منذ بداية الحرب التي تستهدف المواطنين من الأولاد والنساء والشيوخ.


مناشدات لمصر


كانت هناك مناشدات للجمهورية المصرية بفتح معبر رفح البري إدخال سيارات إسعاف مصرية تابعة لوزارة الصحة المصرية بهدف إنقاذ ونقل المصابين من الجرحى ونقلهم للعلاج في المستشفيات المصرية. الحالات الحرجة نقلت لمستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع. الأمور لا تزال معقدة لفتح معبر رفح وسط وقف المفاوضات وعدم التوصل لاتفاق بين حماس والحكومة الإسرائيلية، وعليه لا تدخل أية مساعدات طبية ولا تموينية رغم شح الموارد داخل القطاع.

العملية العسكرية شلت كل مناحي الحياة في القطاع خاصة القطاع الطبي فمثلا مشفى شهداء الاقصى في وسط القطاع الوحيد الذي لا يزال يعمل في القطاع يخدم مليون ونصف نازح من القطاع سيخرج عن الخدمة بأي وقت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.