فلسطيني

اشتباكات واعتقالات بالضفة والقدس

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس ، شملت اعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة في الضفة، فيما دارت اشتباكات في عدة محاور في مدينة نابلس ومخيم بلاطة.

أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الجيش فجر اليوم الثلاثاء، مخيّم الجلزون شمال رام الله.

وأفاد نادي الأسير، بأنّ قوات الجّيش اقتحمت المخيم وداهمت عددًا من المنازل فيه، واعتقلت علا إبراهيم دلايشة ونجلها وليد ماهر دلايشة، والشاب محمد إياد صافي.

واعتقلت قوات الجيش 4 شبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب وتحطيم محتويات منازلهم في قرية برقا قضاء رام الله.

من محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الجيش الفتاة كرمل محمد مناصرة والشابين محمد الجعفري وعلاء الصرفندي، وجبر الحسنات، وعلاء محمد الجعفري، إياد عبد القادر رقبان، ونجله الطفل أيهم، وحسام أنور أبو جودة، وقصي غالب المالحي، خلال الاقتحام المستمر لمخيم الدهيشة.

واقتحمت قوات الجيش بلدة الدوحة، جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقلت الشاب كفاح محمد السقا، بعد دهم وتفتيش منزل عائلته.

واعتقلت قوات الجيش الشاب حمزة مسكاوي، بعد اقتحام منزله في حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، كما اعتقلت القوات الطفل ريان سمير عبيد من العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وفي مدينة نابلس، نشرت قوات الجيش قناصة خلال اقتحام مخيم بلاطة وداهمت أحد المنازل، فيما استهدف مقاومون جرافة للجيش بعبوة ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار في المخيم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.