ايتيكيت
المصدر: شاتر ستوك

كيف تعتني بنظافة الكلب في المنزل؟

يهوى الكثيرون تربية الحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، ولكن بعض الاشخاص لا يملكون الخبرة الكافية في هذه الأمور.

 

من الضروري قبل شراء وتربية كلب في منزلك، أن تفكر في الوقت والرعاية التي سيحتاجها، خصوصا فيما يتعلق بالنظافة الشخصية.



::
::

وقال ربيع سرجي، صاحب مركز مختص للعناية بالحيوانات الأليفة، إن الكلاب تعتبر من فصيلة الذئاب، وتربيتهم في البيت تتنافى مع طبيعة تلك الحيوانات.


وأكد على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية للكلاب، تجنبا للأمراض المعدية والروائح الكريهة.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، إن الكلاب تفرز دهنيات من خلال جلدها، ونظام التبريد عندهم مختلف عن الإنسان، مشيرا إلى أن استحمام الكلاب بشكل مستمر قد يؤدي إلى ظهور التهابات وفطريات تؤذي أصحاب المنزل.


وأكد "سرجي" أنه لا فرق بين الشتاء والصيف من حيث الاهتمام والعناية بالكلب، وقال إن هناك مغالطة بأن الكلاب لا تحتاج إلى الاستحمام في الشتاء، وشدد على أن الكلاب ذات الشعر الكثيف قد تحتاج إلى عناية أكبر.


هل هناك نوع من الكلاب الاستحمام خطر عليهم؟


وأضاف أن البعض كان يستخدم شامبوهات بدائية تؤذي فروة الكلب، أما اليوم صار هناك شامبو معين لكل نوع كلب حسب فرو وجلد الكلب، الأمر الذي نتج عنه منافسة بين الشركات على تقديم أفضل شامبو استحمام للكلاب.


وأكد أن تنظيف الكلاب في المنزل يعتبر أمراً ضرورياً للحفاظ على صحة وراحة الحيوانات الأليفة والعائلة على حد سواء.  


طالع أيضا: الشرطة اليابانية تمنح كلبة شهادة تقدير.. والسبب!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.