علوم وتكنلوجيا
shutterstock

ماذا يحدث لمحادثاتكم على واتساب كل ليلة؟ إيلون ماسك يجيب

في عالم الاتصالات الرقمية المتسارع، يلعب واتساب دوراً حيوياً في حياة الملايين، حيث يتم من خلاله تبادل مليارات الرسائل يومياً، ولكن ماذا يحدث لمحادثاتكم كل ليلة؟.


وفي سياق متجدد لحرب البيانات بين عمالقة التكنولوجيا، وجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اتهاماتٍ صارخة لتطبيق واتساب المملوك لمجموعة "ميتا".


إيلون ماسك يتهم واتساب بسرقة بيانات المستخدمين


وفي تصعيد جديد لحرب الكلام الدائرة بينه وبين شركة ميتا، اتهم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تطبيق "واتساب" المملوك لميتا، بسرقة بيانات المستخدمين ليلاً والتجسس عليهم.


وجاءت اتهامات ماسك خلال منشوره عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" التي يملكها، حيث كتب: "يقوم واتساب بتصدير بيانات المستخدم الخاصة بك كل ليلة، ولا يزال بعض الناس يعتقدون أنه آمن."


ولم يكتفِ ماسك بهذا الحديث، بل قام بمشاركة مقطع فيديو لحوار صحفي يتحدث فيه الضيف عن قيام واتساب بفتح ميكروفونات هواتف المستخدمين دون علمهم وجمع البيانات الخاصة بهم لأغراض تجارية ودعائية.


وتأتي هذه الاتهامات لتُجدد الخلاف بين ماسك وميتا، حيث سبق لماسك أن هاجم سياسة خصوصية تطبيق واتساب، مشجعاً مستخدميه على التبديل إلى تطبيق "سيجنال" الذي يعتبره أكثر أمانًا.




من جهتها، لم تصدر ميتا أي تعليق رسمي على اتهامات ماسك حتى الآن.


تجدر الإشارة إلى أن واتساب يعتبر واحدًا من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم، حيث يمتلك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا.


طالع أيضًا

دعوى قضائية ضد إيلون ماسك للحصول على أكثر من 128 مليون دولار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.