أمني

ارتقاء فتيين فلسطينيين في أريحا برصاص الجيش الإسرائيلي

ارتقى الفتى أحمد أشرف حميدات، البالغ من العمر 15 عامًا، والفتى محمد البيطار (17 عاما) اليوم الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر قضاء أريحا.

وذلك خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي المخيم امس السبت، وأطلقت النار على الفتيين، أثناء تواجدهما قرب المقبرة الغربية في المخيم، ما أدى لارتقاء الفتى أحمد أشرف وليد حميدات (16 عاما)، وإصابة البيطار، قبل اعتقاله، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول اليه.

ونقلت قوات الجيش الإسرائيلي البيطار إلى إحدى المستشفيات في القدس، قبل الإعلان، اليوم الأحد، عن ارتقاءه متأثرا بإصابته الحرجة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن القوات الإسرائيلي منعت طواقمه من الوصول إلى المصابين لتقديم الإسعافات الأولية لهما قبل أن تعتقلهما من الموقع.

اعتداءات المستوطنين

تعرض ثلاثة مواطنين في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل لإصابات برضوض بعد تعرضهم لاعتداء بالضرب من قبل مجموعة من المستوطنين مساء أمس السبت.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين اعتدوا بالضرب على سعدي دبابسة ونجله، ومحمد دبابسة، ومنعوهم من التواجد والعمل في أراضيهم بمنطقة خلة الضبع، القريبة من مستوطنة "أفيجال" التي أقيمت بالقوة على أراضي المواطنين.

ملاحقات بالطائرات المسيّرة

أطلقت القوات الإسرائيلية طائرة مسيّرة "دورون" لمطاردة الرعاة والأغنام في مناطق ماعين وشعب البطم والمفقرة.

وفي سياق متواصل، قامت القوات الإسرائيلية بطرد، المزارعين في بيت أمر من أراضيهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت المصادر بأن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز السام والصوت، مما أدى إلى نشوب حرائق في مئات الدونمات في خلة الكتلة وخربة القط وواد الوهادين، المزروعة بالزيتون واللوزيات والعنب.

وبالإضافة إلى تدمير عدد من البيوت البلاستيكية والمعدات الزراعية.

وتعود هذه الأراضي إلى عائلتي الصليبي وعوض، وقدرت الخسائر المادية بأكثر من مليون ونصف شيكل، حيث وقع الاعتداء في بداية العام الزراعي وموسم انتظار المحصول. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.