العالم العربي
shutterstock

أمير الكويت يعين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد

صدر اليوم الأحد قرار من أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد.

حيث استقبله في قصر السيف وأدى اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائباً للأمير، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "كونا".

والشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولد في عام 1953، وسبق له أن تولى منصب رئيس الوزراء بين عامي 2019 و2022، وكان قد شغل أيضًا منصب وزير الخارجية.

وقرار أمير الكويت جاء بعد نحو 3 أسابيع من حل مجلس الأمة وتعطيل بعض مواد الدستور، حيث تولى الأمير القيادة في ديسمبر/كانون الأول 2023.

والشهر الماضي، أدت حكومة الكويت الجديدة، التي يترأسها أحمد العبد الله الأحمد الصباح، اليمين الدستورية أمام الأمير، وهي الحكومة الثانية في عهد أمير البلاد الشيخ مشعل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.