موضة وازياء
shutterstock- Wirestock Creators

تقرير صادم: منتجات "شي إن" تشكل خطراً على المستهلكين.. ما القصة؟

في واقعة صادمة أثارت قلق المستهلكين والمختصين حول العالم، كشفت اختبارات حديثة عن وجود مستويات خطيرة من المواد الكيميائية السامة في منتجات "شي إن" شهيرة.


فبينما تتمتع العلامة التجارية بشعبية واسعة نظراً لتصاميمها العصرية وأسعارها المنافسة، بدأت تساؤلات تُطرح حول جودة المواد المستخدمة في تصنيع تلك المنتجات ومدى سلامتها.


منتجات "شي إن" تشكل خطراً على المستهلكين


حذر باحثون من أن الملابس والإكسسوارات التي تبيعها شركة الأزياء العملاقة "شي إن" تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة.


ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهرت الاختبارات العشوائية على الملابس، الحقائب، الأحزمة، وغيرها من المنتجات وجود نسب عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان.


نتائج اختبارات السلامة الكيميائية


وأظهرت النتائج أن بعض المنتجات تحتوي على مستويات تزيد عن 400 مرة من المستوى الآمن للمركبات الكيميائية، التي يمكن أن تمر عبر الجلد وتصل إلى الأجهزة الدموية.


وتم إجراء هذه الاختبارات من قبل مسؤولين كوريين جنوبيين لضمان التزام Shein ومواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية الأخرى بمعايير العمل الآمنة.


أصبحت "شي إن " وهي شركة صينية مقرها في سنغافورة، واحدة من أكثر المواقع شهرة في التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، حيث كان تطبيقها الثاني الأكثر تحميلًا في البلاد العام الماضي بأكثر من 36 مليون عملية تنزيل.


وأظهرت بيانات شركة "ShipMatrix " الاستشارية أن Shein تشحن حوالي مليون طرد يوميًا إلى الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر سوق للشركة في السنوات الأخيرة.


ودفع هذا النجاح المسؤولين في كوريا الجنوبية إلى إجراء تحليلات أسبوعية لمنتجات الشركة، سواء كانت حقائب، ملابس، إكسسوارات، أو أحذية.


تأثيرات صحية محتملة


كشفت التحليلات عن مستويات مفرطة من الفثالات، وهي مواد كيميائية تُستخدم لتليين البلاستيك وتُعرف بأنها تسبب اضطرابات هرمونية.


كما تأكد أن المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات Shein هي "مواد كيميائية أبدية"، لأنها لا تتحلل بسهولة وتبقى في البيئة لفترات طويلة، مما يسبب مشكلات مستمرة لأجيال.


تُستخدم هذه المواد في صناعة منتجات مقاومة للالتصاق، الماء، والبقع، ويمكن أن تتسرب إلى الجسم عن طريق البلع، الاستنشاق، أو من خلال الجلد.


وأظهرت الأبحاث أن التعرض لهذه المواد يرتبط بانخفاض الخصوبة، ويؤثر على نمو الأطفال، ويزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان، ويضعف المناعة، ويرفع مستويات الكوليسترول.


وكشف الباحثون أن زوجًا واحدًا من الأحذية يحتوي على 428 ضعفًا من المستويات المسموح بها، بينما تحتوي ثلاث حقائب على 153 ضعفًا من الحد المسموح به من المواد الكيميائية الأبدية.


أول رد من "شي إن"


من جانبه، قال المتحدث باسم Shein إن الشركة أجرت أكثر من 400 ألف اختبار للسلامة الكيميائية مع وكالات اختبار دولية خلال العام الماضي، مؤكدًا أن الشركة تأخذ سلامة المنتج على محمل الجد.


وأتم: "عند علمنا بأي مطالبة ضد منتجاتنا، نقوم فورًا بإزالة المنتجات من موقعنا كإجراء احترازي أثناء التحقيق".


ويعد هذا التحقيق ليس الأول من نوعه، حيث أجرت منظمة السلام الأخضر البيئية اختبارًا مماثلًا في عام 2022، حيث اشترت المنظمة 42 قطعة، بما في ذلك الملابس والأحذية للرجال والنساء والأطفال والرضع، من مواقع Shein الإلكترونية في النمسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، وسويسرا، بالإضافة إلى خمسة عناصر من متجر مؤقت في ميونيخ بألمانيا.


تم إرسال المنتجات إلى مختبر BUI المستقل للتحليل الكيميائي، وأظهرت النتائج مستويات عالية جدًا من الفثالات في الأحذية والفورمالديهايد في ملابس الفتيات الصغيرات.


طالع أيضًا

مشهد مرعب| وفاة عارضة أزياء بطريقة مأساوية والسبب لا يصدق!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.