عالمي
shutterstock

سنتكوم تعلن تدمير معدات عسكرية للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"،صباح اليوم الجمعة، تدمير معدات عسكرية تابعة لجماعة "الحوثي" اليمنية خلال الساعات الـ24 الماضية.


وقالت "سنتكوم" في بيان قد نشرته صباح اليوم "خلال الـ 24 ساعة الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

كما نجحت القوات الأمريكية في "تدمير قارب مسيّر وزورقي دورية تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

وأوضح البيان أن قوات القيادة المركزية "نجحت بشكل منفصل في تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها باتجاه البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأشارت إلى إطلاق الحوثيين صاروخين بالستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرتهم باتجاه البحر الأحمر، "دون تسجيل إصابات أو أضرار" في السفن الأمريكية أو سفن "تحالف الازدهار" أو السفن التجارية بالمنطقة.

ولم تعلق الجماعة اليمنية فورا على بيان القيادة الأمريكية.

ومساء الخميس، قال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، في بيان متلفز، إن "القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير، نفذ 3 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأوضح سريع أن "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت السفينة ڤيربينا في بحر العرب؛ ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر واشتعال الحريق فيها".

واستهدفت العمليتان الثانية والثالثة "السفينتان seaguardian وAthina في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية الباليستية والمسيّرات حيث أُصيبتا إصابة مباشرة"، دون تفاصيل عن الجهات المالكة أو المشغلة للسفن الثلاثة.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها "ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

من جانبها، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء الخميس، تلقيها بلاغات بتعرض سفينتي verbena وseaguardian لهجمات في البحرين الأحمر والعربي.

وأوضحت عبر حسابها بمنصة "إكس" أن "السفينة verbena أُصيبت بقذفتين مجهولتين عندما كانت تبحر في البحر العربي على بعد 98 ميلاً بحريًا شرق مدينة عدن اليمنية؛ ما أدى إلى نشوب حريق على متن السفينة".

وأشارت إلى أن السفينة "أصيبت بقذيفة مجهولة ثالثة؛ ما ألحق أضرار طفيفة أخرى بها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.