أمني
Amos Hochstein(منصة اكس)

مستشار لبايدن يزور إسرائيل لتجنب التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

أكد مسؤول بالبيت الأبيض إن مستشارًا كبيرًا للرئيس الأميركي جو بايدن سيسافر إلى إسرائيل اليوم الاثنين لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك لتجنب مزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان.

وقال المسؤول إن آموس هوكشتاين سيعمل على تعزيز الجهود لتجنب زيادة التصعيد على طول "الخط الأزرق" بين إسرائيل ولبنان.

وأدت الهجمات بين إسرائيل وجماعة حزب الله إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري قال أمس الأحد إن "هجمات حزب الله المتزايدة تقودنا إلى حافة ما يمكن أن يكون تصعيدا أوسع نطاقا.. وهو تصعيد يمكن أن تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة".

وتعليقا على تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قالت صحيفة معاريف -نقلا عن الجيش الإسرائيلي- إن تصريحات هاغاري بشأن تصعيد واسع في لبنان ليست تهديدًا، بل رسالة لواشنطن والعالم.

وأمس الأحد، شنّ الجيش الإسرائيلي قصفاً جوياً ومدفعياً على بلدات حدودية، جنوبي لبنان، بعد هدوء حذر خيم على هذه الجبهة لمدة 12 ساعة، وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي "نفذ بعد ظهر اليوم عدواناً جوياً، حيث شنّ غارة مستهدفاً بلدة يارون في قضاء بنت جبيل (جنوب) بصاروخي جو - أرض". ويأتي ذلك فيما قالت مصادر محلية لوكالة الأناضول، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنّ مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا، بعد 12 ساعة من الهدوء الحذر.


وتعمل الولايات المتحدة وفرنسا على التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لاحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية للبنان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.