رياضة عالمية
shutterstock_ U. J. Alexander

"يورو 2024"| أفضل منتخب والحصان الأسود وصورة رونالدو

تنطلق اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث تلعب ألمانيا ضد سويسرا، واسكتلندا ضد المجر.


الإعلامية ليلى قيش، مقدمة برنامج "في المرمى" عبر إذاعة الشمس، قالت إن بطولة كأس الأمم الأوروبية لها تاريخ طويل، حيث انطلقت أول نسخة منها في عام 1960 بمشاركة أربعة منتخبات فقط، واليوم في عام 2024 تشهد النسخة الحالية مشاركة 24 منتخبا بعد زيادة العدد من 16 إلى 24 منتخبا، وهي واحدة من أهم وأقوى البطولات التي ينتظرها الجميع كل 4 سنوات.


::
::


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، أن كرة القدم مليئة بالأدرينالين ولحظات السعادة، وهي الجانب المشرق في حياة الشخص، مهما كانت الظروف التي يمر بها، وهو ما يميز عشاق هذه اللعبة، حيث يستطيعون المرور بحالة من النشوة طوال فترة إقامة البطولات القوية من هذا النوع.


أيهما أقوى.. يورو أم كوبا أمريكا؟


الأوروبيون يرون أن كأس الأمم الأوروبية هي ثاني أقوى بطولة بعد كأس العالم، أما البرازيليين والارجنتينيين يرون أن كوبا أمريكا هي التي تأتي في وصافة أهم البطولات الدولية بعد المونديال، ولكن البطولتين في نفس المرتبة تقريبا من حيث القوة والإثارة والندية.


تأثير الأموال على بطولات المنتخبات


وترى الزميلة ليلى قيش، أن ما يميز البطولات الدولية أنها بعيدة عن فكرة إنفاق الأموال للتعاقد مع اللاعبين، فلا يوجد منتخب يستطيع شراء لاعب معين للفوز بالبطولات، وإنما كل من يحمل الجنسية فقط هو من يستطيع المشاركة مع منتخب بلاده.


أكبر مفاجآت اليورو 


وأشارت إلى أن نسخة 2004 شهدت أكبر مفاجآت البطولة، عندما استطاع منتخب اليونان الفوز باللقب على حساب المنتخب البرتغالي الذي كان مستضيف البطولة آنذاك، حيث فاز عليه مرتين الأولى كانت في دور المجموعات والمرة الثانية في المباراة النهائية.

 


من هي أفضل منتخبات يورو 2024؟


وأكدت "قيش" أن إسبانيا وألمانيا وتليهم البرتغال يقدمون أفضل أداء في دور المجموعات حتى الآن، لكن الأدوار الإقصائية تختلف، وفي النسخة الأخيرة لم تكن إيطاليا تقدم الأداء الأفضل ولكنها استطاعت في النهاية الفوز باللقب على حساب المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية.


وأشارت إلى أن المنتخب الفرنسي رغم كونه واحدًا من المرشحين للفوز باللقب، ومع ذلك لم يقدم الأداء المنتظر منه في البطولة حتى الآن، حيث فاز على النمسا بهدف نظيف، ثم تعادل سلبيًا مع الطواحين الهولندية، ليحصد 4 نقاط احتل بها وصافة المجموعة الرابعة خلفًا لمنتخب هولندا المتصدر بفارق الأهداف.




من هو "الحصان الأسود" في "يورو 2024"؟


الحصان الأسود هو لقب يُطلق على منتخب مغمور وغير مرشح لتحقيق إنجاز قوي ولكنه يفاجئ الجميع بنتائجه مثلما فعلت سويسرا في "يورو 202" عندما أقصت المنتخب الفرنسي بطل العالم آنذاك.



وقالت "قيش" إن تركيا تعتبر الحصان الأسود في بطولة "يورو 2024"، رغم خسارتها بالأمس، وأيضا سويسرا والمجر.


هل نجحت ألمانيا في تنظيم "يورو 2024"؟


وتحدثت ليلى قيش عن تنظيم البطولة، وقالت إن ألمانيا انتقدت قطر على مونديال 2022 ولكنها الآن تعاني من سوء التنظيم داخل وخارج الملعب، وبدأت الانتقادات تتوالى على ألمانيا بسبب سوء التنظيم وتواضع البنية التحتية وغياب الأمن، وحتى الآن البطولة لم تشهد تنظيم جيد مثل تنظيم بطولة كأس العالم "قطر 2022".


صورة مع رونالدو


وعلقت "قيش" على مشهد اقتحام بعض المشجعين لمباراة البرتغال وتركيا، لالتقاط صور "سيلفي" مع كريستيانو رونالدو، والتي انتهت لمصلحة البرتغال بثلاثية، وقالت إن الأمر طبيعي باعتابر أن "رونالدو" واحد من أساطير كرة القدم، وربما تكون البطولة الدولية الأخيرة التي يشارك فيها.




طالع أيضًا: الجسد لا يرحم.. لماذا يغيب ميسي عن أولمبياد باريس؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.