محليات
shutterstock

هرتسل فريدمان: نحن جاهزون لمواجهة أي سيناريو انقطاع للكهرباء خلال أية مواجهة عسكرية واسعة

::
::

هرتسل فريدمان: نحن جاهزون لمواجهة أي سيناريو انقطاع للكهرباء خلال أية مواجهة عسكرية واسعة

عبّر مدير عام شركة "نوغا" لإدارة قطاع الكهرباء في إسرائيل، شاؤول غولدشتاين خلال الأسبوع الماضي عن قناعته بأنّ أيّ حرب قد تندلع مع حزب الله في المستقبل قد تقود إلى تدمير كبير في البنية التحتية في قطاع الكهرباء، بالقول إنّ "وضعنا في قطاع الكهرباء غير جيّد. أي حرب قد نخوضها في المستقبل مع حزب الله قد تؤدي إلى انقطاع متواصل في الشبكة الكهربائية، وبعد 72 ساعة من انقطاع الكهرباء في إسرائيل، لن يعود من الممكن أن نعيش هنا. الوضع غير جيّد، ونحن غير جاهزين لحرب حقيقية". وعلى الرغم من أنّ هذا التصريح يعبّر عن سيناريو متطرف، إمكانية حدوثه منخفضة، ألّا أنّه عكس مخاوف موظفين كبار كثر في قطاع الكهربا ء في إسرائيل، خاصة أنّه يأتي على خلفية قرار كولومبيا وقف تصدير الفحم الحجري الذي يستعمل كمصدر طبيعي لإنتاج الكهرباء، إلى إسرائيل.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج "أول خبر"، لقاء مع هرتسل فريدمان، القائم بأعمال وحدة الشبكة في شركة الكهرباء، الذي قال إنّنا الآن في حالة حرب، وعمال شركة الكهرباء يصلون إلى مواقع الأضرار في شبكة الكهرباء، ويقومون بعملهم في إصلاح الأضرار، دون انقطاع كبير للشبكة الكهربائية في البلاد.

وقال إنّه في حال حدوث أي ضرر استراتيجي في شبكة الكهرباء في حال حصول مواجهات أوسع، نحن جاهزون بطواقم عاملين كبيرة تقوم بالتوجه فورًا إلى مواقع الأضرار لإعادة إيصال الشبكات الكهربائية.

وقال إنّ السيناريوهات التي تم الحديث عنها غير واردة الحدوث من حيث المبدأ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.