الجريمة والعنف
ضحايا جرائم القتل - مواقع التواصل

خلال 24 ساعة.. 4 قتلى في معاوية وجديدة المكر وجسر الزرقاء

أسفرت 3 جرائم إطلاق نار منفصلتين في جديدة المكر، معاوية، وجسر الزرقاء عن مقتل 4 شبان، لترتفع حصيلة القتلى في المجتمع العربي منذ مطلع العام إلى 107 قتلى.


قتل 4 شبان أحدهم من معاوية، وجديدة المكر وآخران من جسر الزرقاء في جرائم إطلاق نار منفصلة ارتكبت في وقت سابق من مساء الأربعاء.


مقتل الشقيقيْن كرم ومصطفى ابو حامد من جسر الزرقاء 

أفادت مصادر طبية صباح اليوم الخميس، بأن شابين (19 عاما و 20 عاما) من جسر الزرقاء لقيا مصرعهما، الليلة الماضية، إثر تعرضهما لإطلاق نار داخل سيارة في بلدة برديس حنا.

وأفاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، انه "ورد بلاغ في الساعة 02:42 على البدالة 101 لنجمة داود الحمراء في منطقة الشارون، عن مصابيْن باطلاق نار في برديس حنا كركور. المسعفون الذين وصلوا الى المكان وجدوا شابين يبلغان من العمر 19 و 20 عامًا لا تظهر عليهما علامات حياة، وأعلنوا وفاتهما في المكان". 

وعلم  أن ضحيتي جريمة اطلاق النار هما الشقيقان كرم ومصطفى ابو حامد من جسر الزرقاء .

وكان المجتمع العربي قد شهد في ساعات مساء أمس الأربعاء جريمتيْ قتل بفارق نحو 3 ساعات بين الجريمتين.

قتيل بجريمة إطلاق نار في جديدة المكر

قتل شخص في الأربعينات من عمره من جراء تعرضه لإطلاق نار، مساء الأربعاء، في بلدة جديدة المكر.

وأفادت مصادر محلية بأن جريمة القتل ارتكبت في متجر صغير في البلدة.

وعُلم أن ضحية الجريمة هو الشاب رجائي حبيب؛ وذكرت المصادر أنه "تواجد بالصدفة داخل محل تجاري حيث وقعت الجريمة وأصيب بالخطأ إذ لم يكن المستهدف بإطلاق النار". 

وجاء في بيان  صدر عن الشرطة أنها شرعت بالتحقيق "في ملابسات إصابة مواطن بعد تعرضه لإطلاق نار في بلدة جديدة المكر"، وأضاف أن "القوات في طريقها إلى موقع الجريمة".

ولاحقا، قالت الشرطة في بيان آخر إن "الطواقم الطبية أقرت وفاة ضحية إطلاق النار في جديدة المكر".

وأفادت الطواقم الطبية بأنها حاولت تقديم الإسعافات اللازمة لجريح "أصيب بطلق ناري"، وأوضحت أنه مع وصولها إلى الموقع كان المصاب قد فارق الحياة متأثرا بإصابته الخطيرة.

مقتل شاب طعنا في معاوية

قُتل الشاب محمد حسين دبوس محاميد، والذي يبلغ من العمر 30 عاما،إثر إصابته بجريمة طعن في قرية معاوية بوادي عارة، مساء اليوم الأربعاء.

ووفقًا للمصادر الطبية، فإن طعنات تعرّض لها الشاب في الجزء العلويّ من جسده، تسببت في تدهور حالته بسرعة، وعدم استقراها، حتّى توفي متأثرا بإصابته.

وأصيب الشاب بعد اندلاع شجار بين أقرباء في قرية معاوية.

وقالت الشرطة، في بيان، إنها "تحقق في ملابسات تعرض مواطن للطعن في قرية معاوية بوادي عارة".

وأضافت في بيان اصدرته لاحقا، أنه "تم إقرار وفاة المصاب متأثرًا بجراحه"، مشيرة إلى أن "التحقيقات مستمرة".

107 قتلى منذ مطلع العام 

وبهذه الجرائم، وصلت حصيلة القتلى العرب إلى 107 قتيلا، بينهم 5 نساء في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام الجاري، فيما سجّل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.