عالمي
shutterstock

واشنطن: دمرنا 7 مسيرات ومحطة تحكم لجماعة "الحوثي" خلال 24 ساعة

أعلنت الولايات المتحدة، والقيادة المركزية، اليوم السبت، تدمير سبع مسيرات ومحطة تحكم أرضية لجماعة "الحوثي" اليمنية، خلال 24 ساعة.

جاء ذلك في بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، فيما لم يصدر عن جماعة الحوثي أي تعقيب بشأن ذلك.

وقال البيان "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن".

واعتبر البيان أن "الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأضافت القيادة المركزية أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وتابعت: "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

ومساء الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، "بينها سفينة أمريكية وثلاث انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل".

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.


استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب


وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت جماعة "الحوثي" استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب "وإصابتها بشكل مباشر بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة"، وفق المتحدث العسكري لقوات الحوثيين..

وذكر الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، يحيى سريع، أنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة (MSC Sarah V) الإسرائيلية في البحر العربي، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.