الحرب على غزة
shutterstock

الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة بسبب قلة النظافة

حذرت الأمم المتحدة اليوم الأحد، من كارثة صحية في قطاع غزة بسبب نقص مواد النظافة وانتشار الأمراض.


وذكرت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن الأسواق في قطاع غزة تحتاج إلى المعقمات ومواد وأدوات النظافة الشخصية في ظل العوائق أمام دخول الإمدادات إلى غزة ويشتكي النازحون من عدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم المتعلقة بالنظافة الشخصية واستمرار تفشي الأمراض المعدية وتلوث المياه وغياب خدمات الصرف الصحي.


وأضافت الأمم المتحدة في تقرير لها اليوم، أن النازحين غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة أكدوا علي غياب مواد التنظيف وفي حالة توفره يصل ثمنه إلي 7 دولار، وناشدوا الجميع الجهات السماح بإدخال مواد التنظيف بشكل عاجل والضغط من أجل ذلك.


اختفاء مواد النظافة من سوق دير البلح


ووفقا للأمم المتحدة، اختفي من سوق مدينة دير البلح الرئيسي مواد التنظيف مما أسفر عن ظهور الأمراض الجلدية بشكل كبير بين السكان.


كما أوضح التقرير الأممي، أن الأوبئة والأمراض المعدية بدأت في الانتشار بسبب غياب مواد النظافة المطلوبة، مشيرا إلي أن جميع السكان أي ما يقرب من ميلوني شخص في غزة تم حصرهم الآن في مدينتي دير البلح وخان يونس مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بشكل كبير .


ويعيش سكان قطاع غزة تحت تهديد تفشي الأمراض الوبائية سريعة العدوى خاصة في مخيمات النزوح وسط القطاع بسبب تراكم مياه الصرف الصحي بين القيامة وانعدام النظافة الشخصية بسبب شح المياه والمنظفات.


الأونروا: النفايات تحاصر الخيام وانتشار الفئران والحشرات


وفي السياق ذاته، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن أطنان من النفايات باتت تحاصر خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة في ظل تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعاوية والجلدية.


وأضافت الأونروا أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى زيادة الآفات مثل الفئران والبعوض والحشرات التي تزيد من انتشار الأمراض، فمنذ بدء العدوان حذرت مؤسسات ومنظمات صحية وحقوقية وأممية من انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحين وتعمد الجيش الاسرائيلي خلال عدوانه الى استهداف مستشفيات غزة ومنظومات صحية وأخرج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة في يومها ال 275 | الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.