الحرب على غزة
shutterstock

الحرب غزة في يومها الـ 277 | غارات عنيفة والجيش الإسرائيلي يخضع نازحين للتحقيق

تدخل حرب غزة يومها الـ277، على وقع قصف عنيف يطاول مختلف أنحاء القطاع وعمليات تهجير جديدة من أحياء مدينة غزة، وسط تحذيرات من الأوضاع المأساوية للسكان.


وقال فريق الخدمات الطبية الفلسطينية في قطاع غزة إنّ طواقمه انتشلت 3 ضحايا و3 مصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط فلسطينيين وعدد من المصابين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شارع اليرموك بمدينة غزة.

وشنّت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة.

قالت الخدمات الطبية الفلسطينية إنه تم انتشال 3 شهداء و3 مصابين جراء قصف إسرائيلي على منطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة. كما أفادت بانتشال طفل وعدد من الجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي على منزل في شارع النفق بمدينة غزة.

"حكومة غزة" تحذر من دعوة إسرائيل سكان المدينة للنزوح جنوبا

في غضون ذلك، حذّر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من التجاوب مع دعوات الجيش الإسرائيلي إلى النزوح من مدينة غزة إلى الجنوب، قائلاً إنها خطة "لاستدراجهم إلى فخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية"، ومتحدثاً كذلك عن نشر الجيش الإسرائيلي بعض الخرائط التضليلية التي تدعو إلى النزوح من مدينة غزة إلى الجنوب على أنها مناطق "آمنة"، واصفاً إياها بأنها "دعوات كاذبة وتحمل خطورة بالغة على حياة المواطنين".

سياسيًا 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إسرائيل تستعد للتخلي عن محور فيلادلفيا من أجل استعادة المخطوفين حسب قولها.

وعلى صعيد مفاوضات الهدنة، قالت حركة حماس إنّ رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالات عاجلة بالوسطاء، محذّراً من "التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها".

وقد أشار إلى أنّ من شأن ذلك أن يُعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر، في وقت قال فيه المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إنّ مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) وليام بيرنز والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط بريت مكغورك موجودان حالياً في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق، مضيفاً أنه لا تزال هناك فجوات بين حركة حماس وإسرائيل.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.