محليات
ضحية الحادث عثمان أبو سبيت - مواقع تواصل

حادث عمل: مصرع الشاب عثمان أبو سبيت إثر سقوطه عن ارتفاع في النقب

لقي العامل عثمان إبراهيم أبو سبيت، في الثلاثينيات من عمره، مصرعه بعد سقوطه من علو أثناء عمله في أحد المصانع بالقرب من مدينة ديمونة في منطقة النقب، اليوم الثلاثاء.


وأفاد الناطق بلسان "اتحاد الإنقاذ"  بأنه "لقي عامل (حوالي 20 عاماً) مصرعه نتيجة سقوطه عن ارتفاع في مصنع بالقرب من ديمونة".

وقالت طواقم طبية "أجريت إنعاشًا قلبيًا رئويًا للعامل الذي، بحسب العاملين في الموقع، سقط من على سقف مبنى (من علو حوالي 15 مترًا) أثناء عمله في المصنع.

ولسوء الحظ، تم إقرار وفاته في نهاية جهود الإنعاش نتيجة لطبيعة الإصابات الخطرة التي أصيب بها".

ومن جانبها باشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، لقي الشاب ذياب حمد نجيدات من بلدة البعينة نجيدات، مساء الأحد، مصرعه، متأثرا بجروحه الخطيرة جدا التي أصيب بها جراء حادث عمل بمصنع في منطقة الجولان.


29 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث العمل منذ مطلع العام


ووفقًا للمعطيات  والإحصاءات المتوفرة أن 29 عاملا بينهم 13 عربيا، لقوا مصارعهم في حوادث العمل المختلفة منذ مطلع العام الجاري 2024 ولغاية اليوم.

ويستدل من المعطيات أن 83 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث العمل في العام 2023، منهم 48 في قطاع البناء.

وفي كافة قطاعات العمل كان السقوط عن ارتفاع هو السبب الأول لحوادث العمل، حيث كانت خطورة الإصابة متوسطة أو أعلى في 50% من الحوادث. وكان سقوط جسم هو سبب الوفاة في 15% من الحوادث المبلغ عنها.

اقرأ أيضًا  | البعينة نجيدات: مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحادث عمل بمصنع في الجولان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.