أمني
shutterstock

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في المعارك وسط قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل جندي من وحدة الكوماندوز خلال معارك وسط قطاع غزة، وذلك وسط استمرار المواجهات بينه وبين المقاومة في مناطق مختلفة من القطاع.


وبحسب موقع الجيش الإلكتروني، فإنّ الجندي القتيل هو "الرائد تل لاهات (21 عاماً)، عنصر في وحدة ماجلان تشكيل كوماندوز، وقد سقط في معركة وسط قطاع غزة".

عملية "قنص" جندي إسرائيلي 

ويأتي هذا بعدما نشرت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أمس الثلاثاء، مشاهد لعملية قنص جندي إسرائيلي في منطقة الصناعة بحي تل الهوى في مدينة غزة.

وقبل ذلك أعلنت الكتائب عن قتل وجرح عدد من جنود الجيش الإسرائيلي بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات له، واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، في بيان: "تمكّن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود العدو وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب برج الرياض، غربي حي تل الهوى، جنوب غربي مدينة غزة".

وأضافت في بيان آخر: "تمكّن مجاهدو القسام من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من ستة جنود في محور التقدم، جنوب غرب حي تل الهوى، وإيقاعهم بين قتيل وجريح"، وأشارت إلى تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين إسرائيليتين من نوع "دي 9"، ما أدى لاحتراقهما بالكامل قرب مسجد خالد بن الوليد، غرب حي تل الهوى.

استهداف دبابة من نوع "ميركافا 4"

وبيّنت أن عناصرها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة أرضية معدة مسبقاً في تل الهوى، ودمروا جيباً عسكرياً إسرائيلياً بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة، جنوب غرب مدينة غزة. وفي حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، قالت كتائب القسام في بيان منفصل إنها استهدفت أربع دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في شارع بغداد، وسط الحي.

اقرأ\ي أيضًا | مقتل ضابط وجندي وإصابة 11 بالهجوم على نتساريم 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.