الحرب على غزة
shutterstock

زاهر الكاشف: ننتظر نتائج المفاوضات حول التفاصيل الصغيرة التي سوف تحسم إمكانية الاتفاق

::
::


::
::

زاهر الكاشف: ننتظر نتائج المفاوضات حول التفاصيل الصغيرة التي سوف تحسم إمكانية الاتفاق

بعد وصول الوفدين المصري والإسرائيلي إلى الدوحة (الأول وصل في وقت مبكر من صباح اليوم والأخير وصل في ساعات بعد الظهر).. عقدت القمة الرباعية والتي تجمع رئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل الثاني ومدير المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) ويليام بيرنز ورئيس الموساد الإسرائيلي ديدي بارنياع ومدير المخابرات المصرية عباس كامل .. من المتوقع أن يستمر الاجتماع لساعات طويلة .. سيبحث المجتمعون الأربعة فيه كافة النقاط الخلافية المتبقية ومحاولة التوصل إلى حلول وسط بشأنها.

بعد انتهاء الاجتماع بين المسؤولين الأربعة البارزين الذي سيُعقد بينهم على إنفراد .. سيُعقد اجتماع آخر يضم جميع الوفود الحاضرة مع فرقهم لإنهاء النقاط التي تم التوافق بشأنها وتحويلها إلى نقاط أكثر تفصيلية .. ومحاولة إحراز تقدم في النقاط المتبقية.

وستكون حركة حماس على إطلاع بما يجري في محادثات الدوحة، وسيتم إبلاغها بنتائجها فور انتهاء المباحثات هناك.

وحول هذا الموضوع أجرينا لقاء ضمن برنامج حصاد اليوم الإخباري، مع مدير قناة مساواة في غزة، زاهر الكاشف، الذي قال إنّ المفاوضات سوف تتركز في هذه المرحلة حول كيفية دفع إسرائيل إلى الانسحاب من معبر رفح ومحور فيلاديلفي، حيث كان وزير الأمن الاسرائيلي قال إنّ ذلك يكمن في الوصول إلى سبيل لمنع وصول السلاح إلى حركة حماس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.