عالمي
لقطة من الفيديو المتداول

فيديو| إيرانية تنتزع حجاب النساء في شوارع لندن

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر امرأة تنتزع الحجاب من على رؤوس النساء في ميادين وشوارع لندن، وتحديدًا في حي كينسينجتون.


ويُظهر الفيديو أيضًا، مدى غضب المارة بالشارع تجاه فعل المرأة، التي بدت متعمدة أن تخلق حالة من الاستفزاز، وهي تردد عبارة "مثلما تجبروننا على ارتداء الحجاب في إيران سننزعه هنا".


ونشر موقع إذاعة LBC البريطانية، تفاصيل الواقعة، ونقلت تصريحا عن المتحدث باسم شرطة العاصمة لندن، بأنه سيتم فتح تحقيق حول الواقعة.


ولا تعد الواقعة سابقة من نوعها، حيث حدثت العديد من الوقائع المشابهة، أبطالها نساء إيرانيات، ونشرت صحيفة الجارديان تحقيقا حول تلك النوعية من الحوادث، في مايو الماضي.


وتأتي هذه الحوادث على خلفية ما يحدث في إيران، حيث أقر البرلمان الإيراني قبل عام، مشروع قانون أثار الجدل، يزيد عقوبة السجن والغرامة على النساء والفتيات اللاتي يخالفن قواعد اللباس الصارمة.


حيث تواجه من ترتدي ملابس تراها الشرطة غير لائقة، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات بموجب مشروع القانون، الذي وافقت السلطات على تجربته لثلاث سنوات.


طالع أيضا:

البرلمان الإيراني يتبنى قانونًا يشدد عقوبة انتهاك قواعد اللباس المفروضة على النساء

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.