عالمي
shutterstock

واشنطن تطالب الحوثي بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة

دعت الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، جماعة الحوثي اليمنية بإطلاق سراح معتقلي الأم مالمتحدة، والمنظمات غير الحكومية، وموظفي البعثات الدبلوماسية.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، نشرته سفارة واشنطن في اليمن عبر منصة "إكس".

وسبق أن أعلنت جماعة الحوثي في 10 يونيو/ حزيران الماضي، في بيان، أنها "ضبطت خلية تجسس أمريكية إسرائيلية في مؤسسات رسمية وغير رسمية في اليمن"، دون تحديد هوياتهم أو جنسياتهم.

ودعا ميلر في المؤتمر الصحفي، الحوثيين "إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، وموظفي البعثات الدبلوماسية، الذين تم اعتقالهم الشهر الماضي".

وأدان "الاعتقالات غير المشروعة التي يقوم بها الحوثيون"، مشيرا إلى أنه "ليس لهؤلاء علاقة بالنزاع في غزة (الحرب الإسرائيلية على القطاع بدأت في 7 أكتوبر الماضي)".

واعتبر أن "مثل هذه التصرفات تنفر المجتمع الدولي، وتعقّد عملية تقديم المساعدات الإنسانية، وتعرض عملية السلام اليمنية للخطر".

وفي 2 يوليو/ تموز الجاري، أعلن رئيس حكومة الحوثيين، أن الجماعة ستطلق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين في العاصمة صنعاء "بعد إثبات براءتهم من التجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية"، وفق وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

الأمين العام للأمم المتحدة 

جاء ذلك بعد أن طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في 11 يونيو الماضي "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية، البالغ عددهم 17 شخصا".

وبثت الجماعة في 10 يونيو، مقاطع فيديو ليمنيين قالت إنها "اعترافات منهم بالقيام بأعمال تجسس في اليمن".


اقرأ\ي أيضًا | غوتيريش يطالب جماعة الحوثي بالإفراج عن 17 موظفا أمميا باليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.