رياضة محلية
المصدر: الصفحة الرسمية للجنة الاولمبية الفلسطينية (انستغرام)

السباحة فاليري تارازي تقود بعثة فلسطين إلى أولمبياد باريس 2024

 أعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 والمقرر إقامتها خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين ببعثة قوامها ستة رياضيين.


وقالت اللجنة إن المشاركة ستكون قاصرة على بعض الألعاب الفردية في السباحة، الجودو، الرماية، الملاكمة، والتايكوندو.


جدير بالذكر أنه لم يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 عبر المنافسة المباشرة سوى لاعب التايكوندو عمر إسماعيل، بعدما تغلب على نظيره السعودي في تصفيات آسيا للألعاب الأولمبية التي استضافتها الصين.


بينما تأتى مشاركة باقي الرياضيين الآخرين بموجب نظام بطاقة "الجوكر"، وهي البطاقات التي تمنحها اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين الذين يمثلون دولا غير قادرة على المنافسة بسبب الظروف القهرية.


وتتضمن القائمة الفلسطينية المشاركة في أولمبياد باريس الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل، وستكون أول مواجهة أولمبية له في 28 يوليو الجاري، وبطل الجودو اللاعب فارس بدوي الذي يشارك في الدورة خلال فئة وزن 81 كجم، والسباح يزن البواب الذي سبق له تمثيل فلسطين في أولمبياد طوكيو 2020.


بينما تعتبر السباحة فاليري ترزي هي المشاركة النسائية الفلسطينية الوحيدة في الأولمبياد، والتي شاركت السباح يزن البواب في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر، وحققوا معا ثماني ميداليات، بواقع ست ميداليات لها وميداليتيّن لـ "يزن".




وتعتبر مشاركة فلسطين في أولمبياد باريس 2024، فرصة تاريخية للرياضيين الفلسطينيين ليكونوا جزءًا من الحدث الرياضي العالمي الأبرز.


وتأسست اللجنة الأولمبية الفلسطينية في عام 1996 وانضمت إلى اللجنة الأولمبية الدولية في نفس العام، وهو ما أتاح للرياضيين الفلسطينيين المشاركة في الأولمبياد.


وتأتي مشاركة فلسطين في أولمبياد باريس 2024 بعد ارتقاء ما يقرب من 300 لاعب ولاعبة، إلى جانب مجموعة أخرى من العاملين في القطاع الرياضي منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي على رأسهم العداء ماجد أبو مراحيل، وهو أول فلسطيني يشارك في الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996.


طالع أيضًا: تاريخ تأسيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.