عالمي
shutterstock- joel bubble ben

الصحة العالمية: 1700 شخص أسبوعيا ضحايا كوفيد أسبوعيا

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن آخر الإحصائيات حول وفيات وباء كوفيد-19، مع تراجع الحماية عبر اللقاحات.


وقالت الصحة العالمية، كوفيد-19 "كورونا"، لا يزال يودي بحياة نحو 1700 شخص أسبوعيا في أنحاء العالم، داعية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة لمواصلة تلقي اللقاح ضد الفيروس.


تحذيرات من تراجع الحماية عبر اللقاحات


وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، من خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات.


وقال غيبرييسوس في مؤتمر صحفي، إنه رغم استمرار تسجيل وفيات، فإن البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة"، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.


تلقي اللقاحات في غضون 12 شهراً


وأوصت الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهراً من آخر جرعة لهم.


وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من 7 ملايين حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير.


اقرأ أيضا

"واشنطن بوست": اتفاق وقف الحرب على غزة بات قريبًا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.