آخر الأخبار
shutterstock

الخارجية تدين اعتداء قوات الجيش على الحرم الإبراهيمي

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين، اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي.


وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذا الاعتداء يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على موقع مسجل على قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو، كتراث ديني وثقافي فلسطيني وإنساني عالمي، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين.


تفعيل لجان تقصي الحقائق


وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن هذا الاعتداء هو جزء لا يتجزأ من مشاريع إسرائيل الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضا عن عقلية الجيش التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها.


وشددت الخارجية الفلسطينية، علي متابعتها لهذه الانتهاكات وغيرها مع اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، وتفعيل لجان تقصي الحقائق للاطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأماكن التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفها فورا.


فلسطين تطالب بحماية دولية للأماكن الدينية والتراثية


وطالبت الخارجية الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك توفير الحماية للأماكن الدينية والتراثية والثقافية.


كما أكدت الخارجية الفلسطينية أن هذا الانتهاك وغيره من أشكال العدوان المتواصل ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، إثبات جديد على نوايا الحكومة الإسرائيلية بتصعيد الأوضاع وتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.


اقرأ أيضا

الكرملين: قرار الغرب بالسماح لأوكرانيا بضرب روسيا تصعيد خطير

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.