الحرب على غزة
shutterstock

ارتقاء 3 أشخاص بينهم طفلين جراء القصف الإسرائيلي على خان يونس

ارتقي عدد من المواطنين، مساء اليوم، بعد قصف من طيران الجيش الإسرائيلي منزلا في خان يونس.


وأفاد شهود عيان، بأن 3 مواطنين ارتقوا بينهم طفلان، وأصيب عدد آخر بعد قصف الجيش الإسرائيلي منزلا في منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس.


إصابات في قصف الجيش الإسرائيلي لحي الزيتون


كما أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة بعد قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي مسجدا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.


وسبق، وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38,983 شخصا، و89,727 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.


4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة..اليوم


وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدًا، و105 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وأمس السبت، كشفت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب قوات الجيش الإسرائيلي لأربع مجازر خلال 24 ساعة فقط، أسفرت عن ارتقاء اكثر من 60 مدنياً وإصابة 54 آخرين.


وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر  الماضي قد ارتفعت إلى اكثر من 39 الف ضحية وأكثر من 89 الف مصاباً.


وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استدرجت قوة إسرائيلية راجلة إلى نفق مفخخ مسبقاً في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، وفجرته مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين أفراد القوة.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 38,983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

أبو عطيوي للشمس: رصد شلل الأطفال بغزة ينذر بكارثة ويجب التدخل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.