محليات
shutterstock

هزة أرضية تضرب منطقة البحر الميت

أبلغ سكان أنهم شعروا بهزة أرضية في منطقتي القدس والنقب؛أكد لاحقا المعهد الجيولوجي الإسرائيلي الذي يتعقب الهزات الأرضية أنه رصد هزة أرضية في منطقة البحر الميت بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر.


رصد المعهد الجيولوجي الإسرائيلي، مساء الأحد، عند الساعة 11:15، هزة أرضية في منطقة البحر الميت، بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر.

أفاد سكان في منطقة النقب، بما في ذلك في البحر الميت وديمونة وبئر السبع، وكذلك في منطقتي القدس والخليل، بأنهم شعروا بالهزة الأرضية.

وفي وقت سابق، سجل مرصد الزلازل الأردني هزة أرضية في منطقة البحر الميت، بقوة 3.6 ريختر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وذكرت الوكالة أن الهزة الأرضية سجلت عند الساعة 23:15 جنوب ماعين في منطقة البحر الميت، وقالت إن المرصد بين أن "الهزة من النوع المحسوس وبعمق 9 كيلومترات".

وذكرت مصادر محلية من قطاع غزة قد شعروا بالهزة الارضية.


هزة أرضية تضرب طبرية شمالي البلاد

وكان آخر زلزال وقع في إسرائيل قبل أربعة أشهر في شمال البلاد، حيث شعر به سكان منطقة بحيرة طبريا بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر، كما تم إطلاق صافرات الإنذار في عدة مدارس في مختلف أنحاء وادي الأردن.

ونقلًا عن المعهد الجيولوجي الإسرائيلي، "عند الساعة 12:50 (بتوقيت إسرائيل) وقعت هزة أرضية ملحوظة في منطقة وادي الحولة – طبرية".

وأكد المركز ان الهزة الأرضية ضربت منطقة طبرية بقوة نحو 4 درجات.

وأفاد سكان من مناطق الشمال، بأنهم قد شعروا بزلزال وهزة في المنطقة.

اقرأ\ي أيضًا | توصيات للجمهور يجب اتباعها خلال حصول الهزّات


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.