تعتبر مسألة اختيار حضانة خاصة للطفل، واحدة من الأمور التي تشغل بال كثير من الآباء والأمهات، خاصة في ظل تلك المرحلة العمرية الحرجة.

 

::
::


حول هذا الموضوع، أجرى برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع سامية قاسوم، مرشدة تربوية في الحضانات، والتي قالت إن الحضانات توفر فرصة للطفل للتعلم، والتطور بجميع المجالات الاجتماعية والعاطفية والنفسية.


وتابعت: "بعض الأهالي يقعون في خطأ عندما يختارون الحضانة بناء على الاسم الشائع والشهير، دون النظر إلى ما ستقدمه الحضانة للطفل، بينما هناك الكثير من الأهالي يدققون بالفعل في معايير معينة عندما يختارون الحضانة".


معايير اختيار حضانة الطفل


وتقدم سامية قاسوم عدة معايير يجب مراعاتها قبل اختيار حضانة للطفل وقالت إن المسافة بين المنزل والحضانة من العوامل المهمة، والتي تعطي أريحية نفسية للطفل لشعوره بالقرب من منزله، كما تعتبر شهادات طاقم عمل الحضانة عاملًا هامًا، حيث تلزم وزارة المعارف أي حضانة بضرورة حصول العاملين هناك على شهادات معينة وأن تخضع لإشراف الوزارة.


وأوضحت أنه يجب التدقيق في ضمان معايير الأمن والسلامة، ومدى نظافة الألعاب ومستلزمات المكان، إضافة إلى متابعة عدد الأطفال، وكيف تتعامل الحضانة مع الأطفال وهل يتم تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة أو كبيرة.


وشددت على أن بعض الأهالي لا يتابعون وضع أبنائهم في الحضانة على مدار العام، وتنصح أن يقوم الأهالي بعدة زيارات عديدة ومتابعة حالة الطفل في تلك الحضانة، ومدى مشاركته في تلك الأنشطة وحالته النفسية وهل يكتسب صداقات أم لا.


طالع أيضًا| دراسة حديثة: عدوى فيروسية شائعة تصيب الأطفال بالتوحد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.