محليات
سالم جبالي - مواقع التواصل الاجتماعي

السجن 14 شهرًا لسالم جبالي من الطيبة إثر إدانته بـ"التحريض والتماهي" مع تنظيم إرهابي

بعد أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وشن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فرضت محكمة إسرائيلية السجن لمدة 14 شهرا على سالم جبالي من مدينة الطيبة إثر إدانته بـ"التحريض والتماهي مع تنظيم إرهابي".


أصدرت محكمة الصلح في كفار سابا، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن على الشاب سالم جبالي من مدينة الطيبة لمدة 14 شهرا بعد إدانته بـ"التحريض على الإرهاب" و"التماهي مع منظمة إرهابية" بعد أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وقد شمل الحكم على جبالي ملفا جنائيا آخر ضمن صفقة تسوية أبرمها مع النيابة العامة مع محامي الدفاع، والذي حُكم من خلاله لمدة 4 أشهر، لتبلغ مدة السجن الفعلي 14 شهرا في الملفين.

واعتُقل جبالي البالغ 38 عاما في نوفمبر 2023، إذ اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) منزله، وحسب أقئوال العائلة "قاموا بتحطيم مستلزمات البيت، والاعتداء على سالم والتسبب له بإصابات متوسطة في كافة أنحاء جسده".

الملف الأصعب 

وقال المحامي علاء تلاوي، لوسائل إعلامية، الموكل عن المعتقل جبالي، إن “المحكمة قبلت بصعوبة الصفقة لفرض عقوبة السجن لمدة 14 شهرا، في ملف اعتبره الأصعب في الفترة الأخيرة في ملفات التحريض التي شهدتها البلاد.

الملف تعيّن لجلسة الإثباتات ومن ثم تراجعت النيابة واضطرت لقبول التسوية”.

وأضاف أن “الحديث في لائحة الاتهام يدور عن 3 منشورات ادُعي أنها ضد أمن الدولة، والتماهي مع حركة حماس، إذ كان أحد المنشورات خطير جدا وتخلل التحريض المباشر ضد الدولة، والتحريض على تنفيذ أعمال عنف. القاضي تردد بداية في قبول الصفقة، ولكن اليوم، تم قبولها”. 

اقرأ\ي أيضًا| الطيبة: السجن 9 شهور لشابة على خلفية منشورات في 7 أكتوبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.