أمني
من مكان العملية شرق قلقيلية - تصوير طواقم الاسعاف

إصابة 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار شرق قلقيلية

أصيب 3 إسرائيليين بجراح بين المتوسطة والطفيفة بعملية إطلاق نار في شرق قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، اليوم الخميس، فيما أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي المدخل الرئيس للمدينة ونصبت عدة حواجز شرقيها.


ووفقًا للتفاصيل والمعلومات المتوفرة، فأن سيارة فلسطينية أطلقت النار على شارع 55، شرق قلقيلية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح، فيما أشار تحقيق أولي إلى أنّ السيارة المستخدمة في العملية انسحبت نحو مدينة قلقيلية.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في عملية البحث. وقال الجيش ، في بيان له، إنه تلقى بلاغًا عن عملية إطلاق نار قرب قرية النبي إلياس، شرق قلقيلية.

في غضون ذلك، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش  الإسرائيلي أغلقت المدخل الرئيسي لمدينة قلقيلية عقب عملية إطلاق النار.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن طواقم الإسعاف قدمت العلاجات الميدانية الأولية إلى 3 جنود، وصفت جراحهم بين المتوسطة والخطيرة إثر عملية إطلاق النار في شمال الضفة.

وأوضحت إذاعة الجيش، أن التحقيق الأولي يشير إلى أن السيارة المستخدمة في عملية إطلاق النار انسحبت نحو قلقيلية، حيث بدأ الجيش بعملية مطاردة واسعة النطاق".

وقامت قوات الجيش الإسرائيلي بإغلاق المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، ونصب عدة حواجز شرق المدينة، وكذلك تنفيذ إغلاقات إضافية واسعة على عدة مناطق في الطريق بين قلقيلية ونابلس.

إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار 


وفي 16 يوليو/ تموز الجاري، أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح بعد تعرّضهم لعملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني قرب بلدة بيت ليد، شرق طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ المستوطنين الثلاثة أصيبوا بجروح طفيفة بعملية إطلاق نار على مفترق رامين قرب بيت ليد، شرق طولكرم، مشيرة إلى أنّ المنفذ تمكّن من الانسحاب من المكان والفرار.

وفي اليوم التالي للعملية، تبنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، العملية.


اقرأ\ي أيضًا | إصابة شخصين بعملية طعن في "غلاف غزة" ومقتل المنفذ

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.