سياسة
shutterstock

إسرائيل تؤجل زيارة وفد التفاوض للدوحة واجتماع للوسطاء الأسبوع المقبل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأربعاء، بإرجاء زيارة وفد التفاوض الإسرائيلي إلى الدوحة لإجراء مباحثات حول التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس إلى الأسبوع المقبل.


كما وذكرت شبكة "سي أن أن" الأميركية أنّ الوسطاء سيجتمعون في مطلع الأسبوع المقبل، دون تحديد المكان.

وقالت القناة، نقلاً عن مصادر مطلعة لم تُسمَّها، إنّ "زيارة الوفد التي كانت مقررة الخميس إلى الدوحة تأجلت إلى بداية الأسبوع المقبل".

وكان الوفد الإسرائيلي قد تلقى الضوء الأخضر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الأحد، للمغادرة إلى الدوحة، الخميس، قبل أن يتم إرجاء الزيارة، وفقاً للمصدر ذاته.

ونقلت القناة عن مصدر سياسي إسرائيلي لم تُسمِّه أنّ سبب تأجيل الزيارة هو انتظار نتائج اللقاء المقرر، اليوم الخميس، بين نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن.

وقال المصدر، وفقًا للقناة "خلال اجتماعهما، سيناقش نتنياهو وبايدن الخطوط العريضة حول صفقة تبادل الأسرى وكيفية المضي قدماً بها، ولذلك، سيتوجه الوفد الإسرائيلي إلى المحادثات بعد اجتماعهما"، وأشار إلى أنّ "فريق التفاوض الإسرائيلي يواصل المحادثات بشكل مستمر مع الوسطاء".

الوسطاء يجتمعون الأسبوع المقبل لبحث الصفقة

من جهتها، أفادت شبكة "سي أن أن" بأنّ مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" وليام بيرنز سيجتمع مع الوسطاء في مطلع الأسبوع المقبل. وتضم الاجتماعات الرباعية التي تبحث اتفاق وقف إطلاق النار رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع. وأشارت الشبكة إلى أنّ وفد التفاوض الإسرائيلي أجّل زيارته إلى الدوحة إلى يوم الجمعة على أقل تقدير لأنّ نتنياهو يريد لقاء بايدن قبل تقديم رد رسمي.

اقرأ\ي أيضًا| مفاوضات وقف الحرب في غزة: جولة مرتقبة في الدوحة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.