آخر الأخبار
shutterstock -الأمم المتحدة

فلسطين تعقد اجتماعات في الأمم المتحدة لبلورة فتوي العدل الدولية

بدأت ‫فلسطين، اليوم الجمعة، جولة تقديم تفاصيل فتوى محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية لاحتلال الأراضي الفلسطينية.


واجتمع المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، مع مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي "جرولاك"، بحضور 32 سفيرا وممثلا من المجموعة، حيث قدم ملخصا لفتوى محكمة العدل الدولية، وتمهيدا لما يمكن أن يحتويه القرار بشأن إنهاء الاحتلال غير القانوني للأراضي الفلسطينية بأسرع وقت ممكن، كما دعت لذلك المحكمة في فتواها.


سفراء بالأمم المتحد يدعمون قرار العدل الدولية


وأعرب العديد من السفراء في كلماتهم عن دعمهم الكامل لفتوى المحكمة، واستعدادهم لدعم مشروع القرار الذي تهيء دولة فلسطين الأجواء لطرحه قريبا.


كما التقى منصور مع خبراء المجموعة الأوروبية لذات الغرض، حيث ستستكمل المشاورات والتحضير مع بقية الكتل السياسية وصولا إلى مشروع القرار الذي يلبي جميع حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بناء على ما جاء في محكمة العدل الدولية من فتوى تاريخية شاملة وقوية بشأن القضية الفلسطينية من جوانبها كافة.


العدل الدولية تطالب بوقف احتلال الأراضي الفلسطينية


يجدر الإشارة إلي أن محكمة العدل الدولية، أكدت في فتواها، يوم الجمعة الماضي، أن وجود الاحتلال غير شرعي في الأراضي الفلسطينية، وأنه يتوجب على إسرائيل وقف الاحتلال وإنهاء تواجدها غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أقرب وقت.


وأكدت العدل الدولية أنه يتوجب على إسرائيل الوقف الفوري لأي نشاط استيطاني جديد وإخراج كل المستعمرين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن على إسرائيل تعويض الخسائر المادية والمعنوية للأفراد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


كما شددت العدل الدولية على واجب عدم اعتراف الدول بالوجود غير الشرعي للمستوطنين ولدولة إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعدم تقديم أي مساعدة من شأنها أن تساعد إسرائيل في الحفاظ على الوضع القائم.


اقرأ أيضا

العفو الدولية: فتوى العدل الدولية انتصار لحقوق الفلسطينيين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.