أمني
الضفة-shutterstock

ارتقاء شاب ثاني جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي على مخيم بلاطة

ارتقي شابين وأصيب آخرون، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم بلاطة شرق نابلس، للمرة الثالثة.


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها مساء اليوم، بإرتقاء الشاب علي بسام حشاش يبلغ من العمر 24 عاما برصاص الجيش الإسرائيلي في المخيم، وإصابة 22 آخرين.


وبوقت سابق، ارتقى الفتى لؤي محمد مشة يبلغ من العمر 17 عاما، وأصيب 28 شخصا بينهم ثلاثة وصفت جروحهم بالخطيرة جراء قصف الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس.


قناصات الاحتلال تعتلي البنايات المرتفعة وتستهدف المواطنين


واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المخيم للمرة الثالثة مساء هذا اليوم، ونشرت قناصتها على البنايات المرتفعة، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع، مما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب المواطنين، أسفرت عن ارتقاء الشاب حشاش جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر.


وفي وقت سابق من اليوم، ارتقي الفتى لؤي محمد مشة 17 عاما، وأصيب آخرون، في وقت سابق من مساء اليوم، جراء قصف طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي مجموعة مواطنين في حارة الجماسين داخل مخيم بلاطة.


ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ارتقي 591 مواطنا في الضفة الغربية، بينهم 143 طفلا، بحسب وزارة الصحة.


وسبق، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الجنوبية من البلدة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.


وفي مخيم بلاطه شرق نابلس، أصيب مواطنان بجروح خطيرة، جراء قصف الجيش الإسرائيلي مسيرة، مساء اليوم السبت، استهدفت مجموعة من المواطنين.


إصابة اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة


وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه نقلت مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى، بعد أن استهدفت طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في المخيم.


وكانت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة اقتحمت مخيم بلاطة، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.


اقرأ أيضا

الضفة الغربية| إعتقالات إسرائيلية ومواجهات بين المواطنين وأجهزة السلطة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.