أمني
shutterstock

اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران

نعت حركة (حماس) إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، فجر اليوم الأربعاء، وقالت الحركة في بيان إن هنية ارتقى إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقر اقامته في طهران حيث كان يشارك في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.



وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان إن هنية في طهران إثر استهداف مقر إقامته بـ"شيء" ويجري التحقيق بشأن الحادث وسيعلن عن نتائج التحقيق.

وفي بيان آخر، قال الحرس الثوري الإيراني: "ندرس أبعاد حادثة ارتقاء هنية في طهران" وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا.




وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن إسماعيل هنية ارتقى وأحد حراسه الشخصيين إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران.

من جانبها أفادت وكالة تسنيم الإيرانية أن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان هنية في زيارة لطهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

نتنياهو يوجّه بعدم التعليق على اغتيال هنية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات للوزراء بعدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وكان الجيش الإسرائيلي امتنع عن التعليق على اغتيال هنية في العاصمة الإيرانية.


ارتقاء هنية عقب اغتيال فؤاد شكر في بيروت 

ويأتي ارتقاء هنية عقب ساعات على شن الجيش الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت لارتقاء ثلاثة مواطنين وإصابة 74 آخرين بجراح.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف قيادياً كبيراً في حزب الله هو فؤاد شكر. وقال المتحدث باسم الجيش "في عملية اغتيال، هاجمت طائرات مقاتلة منطقة بيروت، بتوجيه من المخابرات، وقتلت فؤاد شكر (الحاج محسن)، القائد العسكري الأعلى" في حزب الله. 

لمعلومات أوفى بعد قليل 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.