أمني
وزير الخارجية الأردني-منصة إكس

اليوم..وزير الخارجية الأردني يزور طهران لبحث خفض التصعيد

يجري وزير الخارجية الأردني، اليوم الأحد، زيارة إلى إيران، وسط تزايد التوتر بالمنطقة بعد اغتيال زعيم حركة حماس في طهران.


ويقوم نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بزيارة إيران، اليوم الأحد، حيث سينقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان حول الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا.


الصفدي يلتقي مع باقري كني خلال الزيارة


ومن المقرر أن يجري الصفدي خلال الزيارة، اليوم، محادثات موسعة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني.


وارتفعت حدة التوتر بالمنطقة عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يوم الأربعاء الماضي غداة غارة إسرائيلية على بيروت أسفرت عن مقتل فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله، وفقا لرويترز.


اتصالات دبلوماسية لمنع التصعيد


وتأتي زيارة الصفدي لإيران في أعقاب اتصالات دبلوماسية مستمرة من قبل الولايات المتحدة وشركائها بما في ذلك فرنسا وبريطانيا وإيطاليا ومصر، أمس السبت، لمنع المزيد من التصعيد على صعيد المنطقة.


كما تهدف إيران والأردن إلى تحسين علاقاتهما في أعقاب التوتر الأخير المتعلق باتهام عمان لفصائل متحالفة مع إيران في سوريا بتهريب المخدرات إلى البلاد وإعلان الأردن مشاركته في اعتراض أول هجوم مباشر تشنه إيران على إسرائيل في أبريل الماضي.


مصر تعرب عن قلقلها تجاه تزايد وتيرة التصعيد


والسبت، أعرب وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، عن قلق مصر البالغ تجاه تزايد وتيرة التصعيد بشكل خطير في المنطقة.


وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم السبت، أن عبد العاطي أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب، دعم مصر ومساندتها للبنان الشقيق في مواجهة التهديدات المحيطة به.


جاء هذا الاتصال وسط تصاعد التوترات في المنطقة عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري لدى حزب الله فؤاد شكر في بيروت.


من جانبه، أكد وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب ثقة كافة الأطراف اللبنانية التامة في الدور المصري وما تقوم به القاهرة من جهود مضنية لحماية لبنان.


اقرأ أيضا

رداً على اغتيال هنية..خبراء يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل الاثنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.