محليات
shutterstock_ChameleonsEye

د. محمود خلوف: الجيش الإسرائيلي يحاول جعل جنين بيئة طاردة للسكان

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الدكتور محمود خلوف، إن الوضع في الضفة الغربية أصبح أشبه بجبهة حرب ومعركة حقيقية.

::
::


 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن الجيش الإسرائيلي حاول الليلة الماضية اغتيال مجموعة من الشبان جاءوا من جنين إلى عقابا، مشيرًا إلى أن إرادة الله ساعدت الشباب على الهروب، إلا أنه كان هناك ضحايا من أصحاب المنزل المحاصر.

وتابع: "المخطط في الضفة الغربية بات أشبه بما حدث في طولكرم، القوات تدمر المنازل وتقصف وتلاحق المواطنين، ليركب المستهدفون سياراتهم فيُقصفون من الجو، وهذا سيناريو بات معروفًا لنا".

وأكد أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في حدة الاشتباكات، وتوسع التدمير في البنية التحتية، بهدف الضغط على المواطنين وجعل جنين بيئة طاردة للسكان، لدفع المواطنين نحو الهجرة.

وتابع: "نتحدث عن مداهمة مركز صرافة، والسوق التجاري في ذروة وجود المواطنين، بخلاف عدد هائل من الطائرات الملغمة المدعمة بالقنابل، وطائرات استطلاع محملة بالقذائف، ونفس القوات التي تشارك في العدوان على طولكرم، هي نفسها التي تقوم بالهجوم على جنين". 


طالع أيضًا | بعد إصابة 3 في هجوم بمسيرة.. رئيس مجلس المزرعة: 70% من أهالي القرية بدون ملاجئ آمنة

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.