محليات
shutterstock_Anas-Mohammed

مادلين شقلي: الكل تخلى عن قطاع غزة.. ولا نريد سوى عودة حياتنا ما قبل الحرب

قالت الصحفية مادلين شقلي، إن غزة عانت في 10 أشهر ما لم يعانه أحد على وجه الأرض.

   

::
::


  

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس: "لا توجد كلمة تصف المشاعر التي نشعر بها الآن، بعد شهرين من الآن، سنكمل عامًا من الحرب، وهذا شيء لم يحدث في تاريخ فلسطين أو في العالم، حتى الحروب العالمية لم تشهد كل التفاصيل الصعبة كما حدث في غزة".


وقالت إن سكان قطاع غزة يعيشون حالة القصف والدمار والجوع وقلة الماء وانتشار الأمراض، إضافة إلى التوتر النفسي والضغوطات العصبية.


وتابعت: " رغم كل الظروف الصعبة، لا نملك إلا الصبر، واضطررنا إلى التأقلم مع ظروف الحياة، ولا نريد سوى أن نعود لحياتنا قبل السابع من أكتوبر".


وتحدثت عن صعوبة الأوضاع الصحية، وأشارت إلى أن والد زوجها فقد حياته بسبب حاجته إلى السفر للعلاج من السرطان، ولكن بسبب الإغلاق لم يستطع السفر وساءت حالته إلى أن توفي.


وترى "شقلي" أن إسرائيل تمارس الضغط الإعلامي على حركة حماس، وأن إسرائيل لا تريد وقف الحرب، مشيرة إلى أن نتنياهو لا يريد إتمام الصفقة، ولا يهمه شيء سوى البقاء في السلطة.


واختتمت حديثها قائلة: "الكل تخلى عن قطاع غزة، حتى الدول العربية، وخذلنا من الجميع".



طالع أيضًا| وصال رعد: نعيش في مشهد مرعب بعد الحرب وسط كمية هائلة من السلاح والذخيرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.