أمني
مطار بن غورين-مواقع تواصل

سويسرا تعلق رحلاتها من وإلى تل أبيب وبيروت حتى 13 أغسطس

أعلنت سويسرا، تمديد تعليق الرحلات من وإلى تل أبيب وبيروت حتى 13 أغسطس، مؤكدة اعتزامها تجنب المجال الجوي لإيران والعراق وإسرائيل.


من جانبها، أعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، قبل قليل، عن تعليق جميع الرحلات إلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمان وأربيل حتى 21 أغسطس.


وذكرت الشركة الألمانية أنها لن تستخدم المجال الجوي لإيران والعراق حتى 21 أغسطس.



ارتفاع حدة التوتر عقب اغتيال هنية


وارتفعت حدة التوترات بمنطقة الشرق الأوسط، على وقع التصعيد الإسرائيلي الإيراني واحتمالات اندلاع حربٍ مرتقبة بين طهران وتل أبيب، ردًا على حادث اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، في طهران، الأمر الذي توعَّد "حزب الله" بالرد عليه والانتقام.


ومنذ إعلان السلطات الإيرانية اعتزامها الرد على إسرائيل، وأعلنت عدة شركات طيران عن وقف رحلاتها إلى إيران وإسرائيل ولبنان.


وفي تصريحات سابقة، قال مصدر بوزارة الطيران المدني إنه بناءً على بلاغ من السلطات الإيرانية لكل شركات الطيران المدني في العالم، تم تجنب التحليق فوق الأجواء الإيرانية.


وأضاف المصدر أن البلاغ من السلطات الإيرانية بتجنب التحليق في الأجواء؛ يرجع إلى تدريبات عسكرية.


اقرأ أيضا

نتنياهو يطلب من وزرائه عدم الحديث عن الأمن والسياسة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.