أمني
غالانت-shutterstock

اتهامات متبادلة بين نتنياهو وغالانت والسبب حزب الله

تبادل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، الاتهامات حول حزب الله.


ووصف غالانت تصريحات نتنياهو بالـ "ثرثرة"، مؤكدا أنه أراد تنفيذ ضربة استباقية لحزب الله، لكن نتنياهو وقف في طريق تنفيذها.


غالانت يهاجم نتنياهو


وأوضحت القناة "12" الإسرائيلية، أن غالانت هاجم نتنياهو خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن البرلمانية في مكتبه بتل أبيب.




وقال غالانت موجها حديثه إلي نتنياهو: "أسمع طبولا وثرثرة عن النصر المطلق. من المؤسف أنهم في الغرف (المغلقة) لم يظهروا نفس الشجاعة".


وأضافت القناة الإسرائيلية أن غالانت كان يشير إلى رغبته في تنفيذ ضربة استباقية ضد حزب الله في بداية المواجهات الراهنة، وهو ما عارضه نتنياهو.


وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: "في 11 أكتوبر أردت الهجوم على لبنان لكن مجلس الوزراء الإسرائيلي لم يوافق ولا أوصي بذلك الآن لأنها مغامرة، ونحن في أيام اليقظة والاستعداد والتهديدات من طهران وبيروت قد تتحقق".


نتنياهو يرد علي غالانت


من جانبه، رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على انتقادات وزير الدفاع الإسرائيلي، واتهمه بأنه يضر بفرص استرجاع المحتجزين الإسرائيليين.


وقال نتنياهو: "غالانت يضر بفرص التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في غزة".


غالانت يتبني الرواية الرواية المعادية لإسرائيل


كما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الدفاع يوآف غالانت بتبني الرواية المعادية لإسرائيل.


وتابع نتنياهو: "كان عليه أن يهاجم رئيس حركة حماس، يحيى السنوار، الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان ولا يزال العائق الوحيد أمام صفقة التبادل".


نتنياهو يطلب من وزرائه عدم الحديث عن الأمن والسياسة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.