سياسة
shutterstock

أكسيوس: وسط تصاعد التوترات بلينكن يبدأ اليوم زيارة إلى المنطقة

أفاد موقع أكسيوس الأميركي، أمس الاثنين، نقلاً عن مصدر، بأنه من المقرر أن يسافر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى المنطقة، اليوم الثلاثاء، وسط تصاعد التوترات، مشيراً إلى أن بلينكن يخطط لزيارة قطر ومصر وإسرائيل.


وتأتي هذه الزيارة في ظل الترقب والتوتر الذي تشهده المنطقة عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، أواخر شهر يوليو/تموز الفائت.

بلينكن: لا يجب على أحد تصعيد النزاع

وفي السابع من أغسطس/آب الحالي، حضّ بلينكن إيران وإسرائيل على عدم تصعيد النزاع في الشرق الأوسط.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحافي إنّ "أحداً يجب ألا يصعّد هذا النزاع. نحن منخرطون في (جهود) دبلوماسية مكثّفة مع حلفاء وشركاء، لنقل هذه الرسالة مباشرة إلى إيران. لقد نقلنا تلك الرسالة مباشرة إلى إسرائيل".

وأدلى بلينكن بتصريحه عقب محادثات أجراها مع وزيري الخارجية والدفاع الأستراليين في أكاديمية سلاح البحرية الأميركية في أنابوليس بولاية ميريلاند.

وفي وقت سابق من الخامس من أغسطس/آب الحالي، قال بلينكن إن الشرق الأوسط يمر بمرحلة حرجة، داعياً أطراف النزاع في الشرق الأوسط إلى "كسر حلقة العنف" عبر إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مطالباً أيضاً باحتواء التصعيد مع استعداد إيران لتوجيه ضربة محتملة لإسرائيل.


وصرح بلينكن، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الأسترالية بيني وونغ، بأنّ "التصعيد ليس من مصلحة أحد، لن يؤدّي إلا إلى مزيد من النزاعات ومزيد من العنف ومزيد من انعدام الأمن. من الضروري كسر هذه الحلقة عبر التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

اقرأ\ي أيضًا| غالانت: عبارة "الانتصار المطلق" التي يكررها نتنياهو "هراء"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.