سياسة
شهود عيان - من طوباس

أسعد الأحمد: إسرائيل منعت قوات الإسعاف من الوصول إلى موقع المواجهات

::
::


أكد أسعد الأحمد، محافظ طوباس، في لقاء ضمن برنامج الظهيرة حتى الآن، اليوم الأربعاء، ارتقاء 5 أشخاص بنيران قوات الجيش الإسرائيلي في المحافظة. وجرت اشتباكات شديدة بين المقاتلين وجنود الجيش، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي انسحابه من المنطقة.

وقال الأحمد إن ما جرى صباح اليوم هو تصعيد خطير، فهو اجتياح كامل لمحافظة طوباس، حيث جرى التركيز على مدينتي طمّون وطوباس، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء خمسة شبان من المحافظة. وقال إنّ ارتقاء الشبان الخمسة جاء بسبب منع القوات الإسرائيلية لطواقم الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، الأمر المعرض بشكل صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وقال إنّ هكذا اجتياحات يجري بدون تنسيق أبدًا، وهم يبلغون الارتباط الفلسطيني فقط بعد انتهاء العمليات على الأرض.


ارتقاء 5 أشخاص بقصف إسرائيلي في بلدة طمون وطوباس

ارتقى 5 شبان فلسطينيين وأصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة، اليوم الأربعاء، في قصف طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس وقامت القوات باختطاف واحتجاز جثامين الضحايا.

كما وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي نقلت آلية تم إعطابها من قبل مقاومين في طوباس عبر تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع بها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.