سياسة
Shutterstock

قبل مفاوضات الدوحة.. ترامب يدعو نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين

أجرى الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب اتصالًا هاتفيا مع رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء، وناقشا اتفاق المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة


وفقا لما نقله موقع أكسيوس الأميركي عن مصدرين أميركيين مطلعين على المكالمة، قال أحد المصادر لـ"أكسيوس"، إن مكالمة ترامب كانت تهدف إلى تشجيع نتنياهو على قبول الصفقة، لكنه استدرك بأنه لا يعرف ما إذا كان هذا بالفعل ما قاله الرئيس السابق لنتنياهو.

ومن جانبه لم ينف مكتب نتنياهو حدوث المكالمة. فيما رفضت حملة ترامب التعليق.

قبيل المفاوضات 

وتأتي المكالمة قبيل عقد جولة من المفاوضات مع كبار المسؤولين الأميركيين والقطريين والمصريين والإسرائيليين في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، لمحاولة سد الفجوات المتبقية بين إسرائيل وحركة حماس، ونزع فتيل أزمة إقليمية لطالما جرى التحذير منها مع توعد إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، أواخر الشهر الفائت.

وفي شهر يوليو/تموز الفائت، قال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" إن إسرائيل بحاجة إلى إنهاء الحرب في غزة في أسرع وقت ممكن وإعادة الرهائن.

 

ورفض ترامب أي إشارة إلى وجود توتر في العلاقات مع نتنياهو، وقال: "تربطنا علاقات جيدة للغاية"، مشيرا إلى الإجراءات السياسية التي اتخذها خلال رئاسته البيت الأبيض، ومنها نقل مقر السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.


اقرأ\ي أيضًا|

محادثات الدوحة| حماس ترفض مفاوضات جديدة ونتنياهو يتمسك بشروطه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.