محليات
shutterstock_Agence DyF

هدى أبو عبيد: مظاهرة احتجاجية "مُرخصة" اعتراضًا على هدم البيوت في النقب

شارك العديد من أهالي منطقة النقب ظهر اليوم الخميس، في مظاهرة احتجاجية، تحت شعار "نحمي البيت"، وذلك أمام مجمع المحاكم في مدينة بئر السبع.


::
::

  
المظاهرة جاءت بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة، احتجاجا على تنفيذ أعمال هدم بيوت عربية في النقب، في الفترة الأخيرة.


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية عبر "إذاعة الشمس"، مع هدى أبو عبيد، مركزة لوبي في منتدى التعايش السلمي في النقب، والتي قالت إن التظاهرة الاحتجاجية بدأت في تمام الساعة 11 ضد هجمات هدم البيوت.


وأشارت إلى أن التظاهرة مرخصة، وهي محاولة لإيصال الصوت إلى السلطات المختصة.


وتابعت: "منذ بداية العام الحالي هناك ارتفاع في حالات هدم البيوت، وكل يوم تقريبا هناك حالة هدم في كل القرى، ولا توجد قرية آمنة من قرارات الهدم".


واستطردت: "هذه قضية مدنية، وقضية مبدأ، يعاني منها سكان النقب، ونتوقع أن كل من يعاني من هدم البيوت، عليه أن يتوجه إلى المشاركة في المظاهرة".


وقالت إن الفترة الأخيرة هناك عائلات تهدم بيوتها بنفسها بعد تلقي أوامر بالهدم، خوفا من تعرضها لغرامات.


طالع أيضًا |  شريف نجم: الجش هي البلدة الوحيدة التي لم يتم تضمينها في خطة الملاجئ وأمان الطلاب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.